الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*زاهى حواس: الزئبق الأحمر ولعنة الفراعنة "أكذوبة" ودجل

المصدر: جريدة اليوم السابع 7/12/2016

سوهاج محمود مقبول

قال الدكتور زاهى حواس وزير الآثار الأسبق على هامش زيارته، أمس الثلاثاء، لمحافظة سوهاج، إنه سعيد بهذه الزيارة مؤكدا أن الإنسان الناجح هو من يعشق عمله وينميه، مشيرا إلى أن مدينة أخميم بها آثار عظيمة، وناشد المحافظ أن يفتح هذا الملف لإقناع الأهالى بأهمية هذه الآثار بالنسبة لمصر وللعالم، كما أعلن أنه سيتم عمل بعثة إلى سوهاج للبدء فى عمليات التنقيب عن الآثار قريبا.

وذكر حواس، أنه فيما يثار عن الزئبق الأحمر واستخدامه فى تسخير الجان، وما يعرف بلعنة الفراعنة يعد أكذوبة ونوع من الدجل محذرا الطلاب من الانسياق وراء هذه الأقاويل.

وطالب وزير الآثار الأسبق الطلاب بأن يفتخروا بمصريتهم وآثارهم وتاريخهم، مشيرا إلى أن الأجانب اكتشفوا 64 مقبرة بوادى الملوك ولم يكن بينهم مصرى واحد ولذلك قمت بتدريب 500 شاب مصرى على فنون الحفر والتنقيب على آثارنا الباقية، موضحاً أن رمال مصر ما زالت تخفى العديد من الأسرار.

استقبلت جامعة سوهاج، اليوم الثلاثاء، الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، لتقديم محاضرة لطلاب جامعة سوهاج وأعضاء هيئة التدريس، بعنوان "أسرار الفراعنة"، وداعب حواس طلاب الجامعة قائلا "أنا مخاوى الفراعنة واللى هيتكلم أو يشغل التليفون هبعت له فرعون صغير الليلة يركبه".

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع